من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 07:15 مساءً
الأخبار

الحوثيون اطلقوا وكيل الوزارة شقيق المحافظ شمسان "حافي القدمين" إلى خارج صنعاء !

أنباء عدن: السبت 23 أكتوبر 2021 07:45 صباحاً
 
كشفت مصادر حقوقية عن أن مليشيات الحوثي أطلقت سراح وكيل وزارة شؤون المغتربين عادل شمسان وهو حافي القدمين بعد ساعات من اعتقالها له تعسفا يوم الخميس 21 اكتوبر / تشرين أول.
 
وقال المحامي عبدالله شداد، إن الحوثيين أجبروا  شمسان على كتابة تعهد بعدم العودة إلى منزله بصنعاء المملوك لشقيقه محافظ تعز في الحكومة الشرعية، نبيل شمسان قبل أن يفرجوا عنه بلا أحذية مساء أمس الخميس.
 
وأوضح المحامي شداد في منشور له على صفحته “فيسبوك”، إن قسم شرطة منطقة شملان – المعروف بمنطقة الكرامة أطلق سراح عادل شمسان حافي القدمين من السجن بعد احتجاز تعسفي.
 
 
وأشار شداد، إلى أن البيت الذي تم اعتقال عادل شمسان من داخله بإسم شقيقه نبيل شمسان،  لكن «عادل يقول أن كل ممتلكاتهم مشتركة وهو مستعد دفع إيجارات إذا لزم الأمر إلى حين تفصل المحكمة بموضوع ملكية البيت الذي تدعي النيابة أنه ملك أخوه ويريدون مصادرته نتيجة مواقفه السياسية ولم يصدر حكم بمصادرته حتى الآن.
 
ولفت المحامي إلى أن الانتظار لما سيقرره القضاء الحوثي يعني ذلك الانتظار لسنوات طويلة حسب ما هو متعارف عليه من إجراءات طويلة الأمد حتى يهلك الحرث والنسل.
 
وقال: «ما حدث لشمسان يمثل اعتداء وتعدي لشخصه ومكانته وهذا ما يجب التحقيق بشأنه حتى يتم انصافه ولا يتكرر مع غيره، وهذا بمثابة بلاغ للنائب العام ليقوم بواجبه بصفته نائباً عن المجتمع».
 
 كانت مليشيات الحوثي داهمت، قبيل ظهر الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول، منزل عادل شمسان الكائن في شارع الثلاثين بمنطقة شملان مديرية معين في العاصمة صنعاء، وطردت زوجته وأولاده من داخله بالقوة، دون أن تسمح لهم بأخذ ما يحتاجون من أدوات وملابس.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    نعى ملتقى الموظفين النازحين في العاصمة عدن وفاة  التربوي والأستاذ عارف يوسف حامد النهاري معلم نازح من قرية ضمي مديرية حيس بمحافظة الحديدة إلى محافظة أبين
المزيد ...
علق الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على تراجع أسعار النفط، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول اللجوء إلى المخزون الاحتياطي لبلاده، لم يكن المؤثر في
المزيد ...
أثنى الشيخ فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان محافظة لحج بالجهود التي يبذلها المهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي العاصمة
المزيد ...
    احتفلت جامعة العادل، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بتخرج 130 طالباً وطالبة من تخصصات ( علوم إدارية - اللغات والترجمة - التربية الاسلامية ) للعام الجامعي
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
    هنا في وطني، شبح الموت يخيم فوق الرؤوس في كل لحظة، تفوح رائحته من كل مكان، وكأنه موسم تساقط
    أن المطلع والمتابع للمشهد في اليمن والجنوب بوجه الخصوص من زاوية واحدة أو عدة زوايا  سيرى الوضع خطير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021