من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 يناير 2018 04:47 مساءً

مجتمع مدني

مؤسسة يمن هيلب للإغاثة الانسانية والتنمية تختتم الدورة "المجانية" للعمل الطوعي والانساني بصنعاء

الأربعاء 23 مارس 2016 02:41 مساءً


اختتمت صباح الثلاثاء بقاعة التدريب بمكتب ديموند للإعلانات والتوظيف بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالعمل الطوعي والانساني .

التي اقامتها مؤسسة يمن هيلب للإغاثة الانسانية والتنمية واستمرت لمدة ثلاثة ايام بمشاركة "16" متدرب ومتدربة .

حيث تلقى المشاركون في الدورة عدد من المحاضرات النظرية والتطبيقية حول معرفة العمل الطوعي وفوائد العمل الطوعي واهميته وطرق واساليب العمل الطوعي و معوقات العمل الطوعي كما تم تنفيذ تطبيقات عملية للعمل الطوعي .

المهندس/ هادي علي قريعة رئيس مؤسسة يمن هيلب للإغاثة الانسانية والتنمية اوضح ان الدورة التدريبية هدفت الى غرس العمل الطوعي في نفوس المشاركين من الشباب والشابات وأهميته في غرس مبدأ التعاون والعمل الخيري والانساني .

مشيرا ان المشاركين في الدورة سيكون لهم الاولوية في العمل والمشاركة في مشاريع المؤسسة .

داعيا الشباب والشابات الى العمل والمشاركة بفاعلية لخدمة المجتمع الذي يحتاج الى جهود هم للإسهام بفاعلية في نهوضه وحتى يكون لهم دور بناء وايجابي من خلال العمل الطوعي والانساني بالمجتمع في ظل الاوضاع التي يشهدها الوطن اليمني .

مضيفا ان المؤسسة تسعى الى تنفيذ مثل الدورات في معظم المحافظات اليمنية لتنمية وبناء قدرات الشباب والشابات في العمل الطوعي بمختلف مجالاته، منوها انه في ختام الدورة تم تكريم المشاركين ومنحهم الشهائد التقديرية .

من جانبها قالت الأستاذة/ هيفاء الفرانصي مدربة الدورة التدريبية ان المشاركين تمكنوا من خلال الدورة اكتسبوا الكثير من المعارف عن الجوانب الهامة في العمل الطوعي والانساني ونوعيته والمردودات الايجابية للعمل الطوعي والانساني على المجتمع بشكل عام والاسري بشكل خاص .

مضيفتا انه تم تنفيذ الدورة مجانا بهدف خدمة المجتمع اليمني ’’’ليكون الفرد فاعلا في خدمة مجتمعة او الاطار المجتمعي الذي يعيش فيه ويمكنه من صقل مهاراته وخبرته من خلال تطبيق ما تلقاه المشاركون في الدورة بالميدان واكتسابهم خبرات مع ممارسة تلك المفاهيم بالاضافة الى نقل تلك الخبرات الى من حوله .

*من منصور حزام

المزيد في مجتمع مدني
    إدارة الإعلام بالمؤسسة   وقعت مؤسسة وجود للأمن الإنساني عبر مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون
المزيد ...
عدن/ خاص عقدت عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الدفاع حقوق الإنسان اجتماعا لها في مدينة عدن، اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2017 لاستعراض مذكرة حقوقية تم
المزيد ...
كشفت مؤسسة  "وجود " للأمن الإنساني بمحافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء عن ( 1300) حالة انتهاك تمت خلال الحرب التي شهدتها المدينة في الفترة من ( 26مارس/ اذار _ 17
المزيد ...
     أختتمت في مدينة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بمنظمات المجتمع المدني في إعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل UPR، التي نظمتها مؤسسة وجود
المزيد ...

أختيار المحرر
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك