من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 ديسمبر 2017 12:30 صباحاً

عربي و دولي

شاهد بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات

الاثنين 01 أغسطس 2016 10:00 صباحاً


استقبلت مدرسة خولة بنت الأزور في أبوظبي، مجموعة متميزة من فتيات إماراتيات تتراوح أعمارهن بين 13 و 15 عاماً، كن راغبات في خوض التجربة العسكرية، في دورة صيفية خاصة لثلاثة أسابيع، أعدّتها المدرسة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وجاءت المشاركات ملفتة للغاية.

وانضمت الشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان للمشاركات، وقالت لـ 24 "لم أفكر كثيراً، حين عرفت ببرنامج تطوعي يطرح للمرة الأولى كهذا، أسرعت للتسجيل لتلبية نداء الوطن، وأتوقع أن أتعلم هنا أموراً جديدة ذات قيمة، وربما أجدني يوماً ما في القوات المسلحة كعضو فعال".
 
وأضافت "كلنا واحد في هذا الوطن، ونعمل جميعاً يداً بيد لرفعته، ونحن كجيل جديد نفخر بخوض برامج تطوعية في الخدمة العسكرية، وكلنا شوق للتجربة".


"الأفضل" .. استخدام السلاح والدفاع عن النفس
 
كما شاركت الشيخة حصة بنت محمد بن حمد بن طحنون، والتي قالت: "سمعت من عائلتي عن الأمر، فقررت المشاركة، كوني أحب التحدي والتجارب، حتى مع الصعوبات التي ربما تتضمنها هذه التجربة أنا مستعدة".
 
وأضافت "في الأساس هواياتي جيوجيتسو وتنس والجري، وأقضي أغلب وقتي مع عائلتي، وأسعى لأكون الأفضل دائماً".
 
وتتفق معها الشيخة حمدة بنت هزاع بن طحنون آل نهيان، التي تقول لـ 24: "أحب القراءة كثيراً، لتوسيع فهمي للحياة والعالم، ولكني كذلك بحاجة للجانب العملي في حياتي، واهتمامي بالرياضة يجعلني على استعداد للمشاركة في العسكرية، وأتطلع قدماً لهذه التجربة، وأهم ما أسعى لتعلمه هو المسؤولية واستخدام السلاح وفن الدفاع عن النفس".
 
ودعت الشيخة حمدة بنت خليفة بن محمد آل نهيان، الطالبات من كل الإمارات لتجربة العسكرية ولو لمرة، فتقول لـ 24: "أنصح الفتيات بالانضمام، وأتمنى أن يكون هذا نشاطاً دورياً، وأنا متأكدة من كونها تجربة استثنائية".


ولاء .. مهارة
 
والتقى 24 بالرائد مهندس خولة ناصر الجابري، والتي كُلفت بمسؤولية الإشراف على برنامج الدورة الصيفية، حيث قالت: "تعتبر هذه مشاركة مجتمعية، تعزز الولاء في نفوس الجيل الجديد، وستتعلم الفتيات مهارات أساسية في العسكرية، وفنون الدفاع عن النفس، والإسعافات الأولية، وتركيب السلاح والجيوجيتسو، وغيرها، مما يغني ثقافتهن وثقتهن بأنفسهن ويشحذ مهاراتهن".
 
وشهدت الدورة مشاركة كبيرة من طالبات مختلف إمارات الدولة، بشكل تطوعي، وتسعى مدرسة خولة بنت الأزور مستقبلاً لتوسيع التجربة، بحسب الجابري.
 
وقالت الطالبة حمدة السويدي: "أريد تغيير حياتي، لهذا انضممت للدورة، فأنا بحاجة لتعلم الاعتماد على النفس، وأعتقد أن العسكرية تناسبني لأني منظمة جداً، لكني بحاجة لصقل مهاراتي".


فتيات الإمارات
 
وتقول فاطمة يوسف: "أقول للطالبات ممن لم يشتركن بعد في برامج تدريبية كهذه ألا يتركن فرصة للاكتشاف والتجربة، وأن يضعن الوطن أولاً".
 
وتحب الطالبة هيا سيف السويدي بدورها أجواء المغامرة والحماس، وهو ما دفعها للمشاركة، وتقول: "أحلم بتعلم إمساك السلاح والتصويب، وأتمنى أن تشارك كل فتيات الإمارات، وأردت تجربة الحياة العسكرية منذ زمن".
 
وحضر بعض أولياء الأمور التسجيل لتشجيع الفتيات، وقال الوالد أحمد راشد السويدي: "سعدت بمشاركة ابنتي في الدورة، حتى تبتعد عن وسائل التكنولوجيا وتستفيد بوقتها، وعموماً القرار كان لها مباشرة، حيث أحب أن تتخذ خياراتها بنفسها، وهذا جزء من الروح القيادية التي ربما تشحذها هنا".
 
وقالت الأم، أمل سعيد الشامسي: "كنت مترددة في البداية حيال انضمام ابنتي للدورة خوفاً عليها من صعوبة التدريب والجو ربما، لكني أردت لها تجربة شيء جديد، وأن تعيش أجواء خدمة الوطن لتعتز به وبأبنائه".

يمن برس - بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات 
يمن برس - بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات 
يمن برس - بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات 
يمن برس - بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات 
يمن برس - بالصور: كريمة محمد بن زايد آل نهيان ومجموعة فتيات يلتحقن بدورة عسكرية بالامارات 

المزيد في عربي و دولي
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر الاثنين أن عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، سلمت لوزارة العدل الأمريكية مجوهرات تبلغ قيمتها أكثر من 8.1
المزيد ...
يقول العلماء إن “الفرمونات” وهي المواد الكيميائية التي تفرزها الحيوانات، تؤثر على سلوك الآخرين من نفس الفصيلة، ولكن لا توجد الكثير من المعلومات عن كيفية
المزيد ...
  طردت فتاة، تبلغ من العمر 21 سنة، من أكاديمية الشرطة الروسية، بسبب "ماضيها الوحشي"، وفق ما ذكرته أمها بالتبني لوسائل إعلام. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن
المزيد ...
أحمد سامي  «سبحان المعز المذل» جملة لابد أن تتذكرها عندما تنظر لحال رموز نظام مبارك أثناء حضورهم المحاكمات فمنهم من يدخل المحكمة محمولا علي السرير, والآخر
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك