من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:45 صباحاً

أهم الأخبار

  

فتاة بريطانية تنصب على رئيس عربي بقميص ميسي (صور)

الجمعة 05 أغسطس 2016 11:05 صباحاً

 

تعرض الرئيس السوداني، عمر البشير، لعملية نصب على يد سيدة أوهمته بإرسال اللاعب الأرجنتيني الشهير ميسي، له قميصه كهدية.

وتناقلت الصحف السودانية الخبر باهتمام بالغ مصحوبا بصور تجمع بين الرئيس بالسيدة الشقراء التي جاءت من لندن إلى الخرطوم لوتقع رئيس الجمهورية في فخ سبب له حرجا بالغا أمام شعبه.

تفاصيل واقعة النصب على الرئيس كشفها الصحفي الرياضي الأمين الخير لصحيفة "التغيير" السودانية، بتصريحاته عن تواصله مع مدير إعلام نادي برشلونة "جوزيه تيريز" للتحقق من صحة القصة، أو نفيها وأشار إلى تلقيه لرسالة من النادي الإسبانى تؤكد عدم علم النادي بقصة إهداء قميص اللاعب أو معرفته بالسيدة التي ظهرت في الصورة إلى جانب البشير.

وتعمل "اليسا بلاسكو" التي نجحت في خداع الرئيس السودانى في قسم العلاقات الخارجية بشركة Leading Edge-investment Guides التي تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية ومقرها لندن، وتركز نشاطها على الترويج للاستثمار في أفريقيا وآسيا، حسب موقعها الإلكتروني.

وفي هذا السياق، أعدت هذه الشركة كتابًا إرشاديًا عن الاستثمار في السودان تحت عنوان "السودان 2016: دليل الاستثمار".

وقال السكرتير الصحفي للرئيس عمر البشير لموقع "الجزيرة نت"، "زارت بلاسكو السودان بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار، وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخة من الدليل".

وأضاف، أن الزائرة سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصًا موقعًا منه لرئيس السودان، وتجاوب فوريًا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال هذا اللقاء.

بينما نشرت الشركة عبر موقعها على الإنترنت صورة للسيدة بلاسكو وهي تسلّم لكتاب "السودان 2016: دليل الاستثمار" للرئيس السوداني، وكتبت أسفل الصورة في 29 يوليو 2016 "ممثلة الشركة تسلم نسخة من الكتاب وقميص هدية من نادي برشلونة" دون الإشارة إلى صاحب القميص أو تفويض ميسي لها بإهداء قميصه نيابة عنه للرئيس السودانى.

التطور اللافت في الواقعة هو تدخل الأجهزة الأمنية السيادية في السودان، للتوقف عن نشر الواقعة التي لاقت سخرية في الأوساط الإعلامية، وتم توجيه رؤساء التحرير بعدم تناول حادثة تكريم الرئيس البشير؛ بالقميص المزعوم الذي قيل إنه يخص نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وأخبرت مصادر مطلعة صحيفة "الراكوبة" السودانية؛ أن المخابرات السودانية حظرت على الصحف أيضا تناول أي تطورات لحادثة النصب على الرئيس؛ سواء إن كان سلبا أو إيجابا.

المزيد في أهم الأخبار
     حصل المشهد اليمني على تحقيق صحفي أجراه الأستاذ وليد الفقيه مع عائلة يمنية تعاني من صعوبات كبيرة مقابل طلب لجؤها إلى إحدى الدول الأوروبية . ويظهر في
المزيد ...
  أعلن قيادي حوثي بارز عن قائمة بأسماء قيادات سياسية وعسكرية، اتهم شريكهم الأساسي “صالح” بتصفيتهم خلال فترة حكمه، و إخفاء جثامينهم وعدم الكشف عن مصيرهم حتى
المزيد ...
  كشفت قناة روسيا اليوم الاخبارية عن مبادرة أمريكية جديدة بشأن حل الأزمة اليمنية،وقالت القناة الاخبارية الروسية الناطقة العربية - في تقرير متلفز لها امس
المزيد ...
  أمرت الخارجية الأميركية القنصليات التابعة لها باستئناف منح التأشيرات لمواطني التشاد وإيران وليبيا والصومال وسورية واليمن إثر تعليق العمل بالمرسوم الذي وقعه
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
المخلوع صالح يسلم (الرئاسة) للزوكا قبل خروجه للعلاج
طالب يمني في ماليزيا يحرز أعلى درجة تخرج في تاريخ جامعته
المجلس الانتقالي يطالب بتسليمه ملف تحرير بيحان
مواطنون من عدن يخاطبون ملكة بريطانيا بمناسبة عيد الثورة 14 اكتوبر " نص الرسالة "
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك