من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 ديسمبر 2017 05:30 صباحاً

أهم الأخبار

فتاة بريطانية تنصب على رئيس عربي بقميص ميسي (صور)

الجمعة 05 أغسطس 2016 11:05 صباحاً

 

تعرض الرئيس السوداني، عمر البشير، لعملية نصب على يد سيدة أوهمته بإرسال اللاعب الأرجنتيني الشهير ميسي، له قميصه كهدية.

وتناقلت الصحف السودانية الخبر باهتمام بالغ مصحوبا بصور تجمع بين الرئيس بالسيدة الشقراء التي جاءت من لندن إلى الخرطوم لوتقع رئيس الجمهورية في فخ سبب له حرجا بالغا أمام شعبه.

تفاصيل واقعة النصب على الرئيس كشفها الصحفي الرياضي الأمين الخير لصحيفة "التغيير" السودانية، بتصريحاته عن تواصله مع مدير إعلام نادي برشلونة "جوزيه تيريز" للتحقق من صحة القصة، أو نفيها وأشار إلى تلقيه لرسالة من النادي الإسبانى تؤكد عدم علم النادي بقصة إهداء قميص اللاعب أو معرفته بالسيدة التي ظهرت في الصورة إلى جانب البشير.

وتعمل "اليسا بلاسكو" التي نجحت في خداع الرئيس السودانى في قسم العلاقات الخارجية بشركة Leading Edge-investment Guides التي تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية ومقرها لندن، وتركز نشاطها على الترويج للاستثمار في أفريقيا وآسيا، حسب موقعها الإلكتروني.

وفي هذا السياق، أعدت هذه الشركة كتابًا إرشاديًا عن الاستثمار في السودان تحت عنوان "السودان 2016: دليل الاستثمار".

وقال السكرتير الصحفي للرئيس عمر البشير لموقع "الجزيرة نت"، "زارت بلاسكو السودان بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار، وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخة من الدليل".

وأضاف، أن الزائرة سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصًا موقعًا منه لرئيس السودان، وتجاوب فوريًا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال هذا اللقاء.

بينما نشرت الشركة عبر موقعها على الإنترنت صورة للسيدة بلاسكو وهي تسلّم لكتاب "السودان 2016: دليل الاستثمار" للرئيس السوداني، وكتبت أسفل الصورة في 29 يوليو 2016 "ممثلة الشركة تسلم نسخة من الكتاب وقميص هدية من نادي برشلونة" دون الإشارة إلى صاحب القميص أو تفويض ميسي لها بإهداء قميصه نيابة عنه للرئيس السودانى.

التطور اللافت في الواقعة هو تدخل الأجهزة الأمنية السيادية في السودان، للتوقف عن نشر الواقعة التي لاقت سخرية في الأوساط الإعلامية، وتم توجيه رؤساء التحرير بعدم تناول حادثة تكريم الرئيس البشير؛ بالقميص المزعوم الذي قيل إنه يخص نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وأخبرت مصادر مطلعة صحيفة "الراكوبة" السودانية؛ أن المخابرات السودانية حظرت على الصحف أيضا تناول أي تطورات لحادثة النصب على الرئيس؛ سواء إن كان سلبا أو إيجابا.

المزيد في أهم الأخبار
حررت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، مواقع جديدة بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء. وقال مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت” ان معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني مع
المزيد ...
كلف رئيس مايسمى المجلس السياسي في حكومة الانقلاب بصنعاء صالح الصماد، هشان شرف وزير خارجية حكومة الانقلابيين بالتواصل مع المنظمات الدولية لتحسين صورة جماعة الحوثي
المزيد ...
وضع دكتور حوثي في جامعة الحديدة - غرب اليمن - اختبار تم وصفه بأغرب وأصعب اختبار في مادة الثقافة الوطنية بقسم العلوم والهندسة بالجامعة . ووضع الدكتور الحوثي أحمد ياس
المزيد ...
  قالت شبكة اليمن الإخبارية على قناتها عبر تطبيق التراسل الفوري تليقرام ان مليشيات الحوثي بصنعاء تعيد نصب المتارس والحواجز وتضيف نقاط تفتيش مليشياوية على مداخل
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك