من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 فبراير 2017 04:26 مساءً

شؤون محلية

  

فتاة بريطانية تنصب على رئيس عربي بقميص ميسي (صور)

الجمعة 05 أغسطس 2016 11:05 صباحاً

 

تعرض الرئيس السوداني، عمر البشير، لعملية نصب على يد سيدة أوهمته بإرسال اللاعب الأرجنتيني الشهير ميسي، له قميصه كهدية.

وتناقلت الصحف السودانية الخبر باهتمام بالغ مصحوبا بصور تجمع بين الرئيس بالسيدة الشقراء التي جاءت من لندن إلى الخرطوم لوتقع رئيس الجمهورية في فخ سبب له حرجا بالغا أمام شعبه.

تفاصيل واقعة النصب على الرئيس كشفها الصحفي الرياضي الأمين الخير لصحيفة "التغيير" السودانية، بتصريحاته عن تواصله مع مدير إعلام نادي برشلونة "جوزيه تيريز" للتحقق من صحة القصة، أو نفيها وأشار إلى تلقيه لرسالة من النادي الإسبانى تؤكد عدم علم النادي بقصة إهداء قميص اللاعب أو معرفته بالسيدة التي ظهرت في الصورة إلى جانب البشير.

وتعمل "اليسا بلاسكو" التي نجحت في خداع الرئيس السودانى في قسم العلاقات الخارجية بشركة Leading Edge-investment Guides التي تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية ومقرها لندن، وتركز نشاطها على الترويج للاستثمار في أفريقيا وآسيا، حسب موقعها الإلكتروني.

وفي هذا السياق، أعدت هذه الشركة كتابًا إرشاديًا عن الاستثمار في السودان تحت عنوان "السودان 2016: دليل الاستثمار".

وقال السكرتير الصحفي للرئيس عمر البشير لموقع "الجزيرة نت"، "زارت بلاسكو السودان بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار، وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخة من الدليل".

وأضاف، أن الزائرة سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصًا موقعًا منه لرئيس السودان، وتجاوب فوريًا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال هذا اللقاء.

بينما نشرت الشركة عبر موقعها على الإنترنت صورة للسيدة بلاسكو وهي تسلّم لكتاب "السودان 2016: دليل الاستثمار" للرئيس السوداني، وكتبت أسفل الصورة في 29 يوليو 2016 "ممثلة الشركة تسلم نسخة من الكتاب وقميص هدية من نادي برشلونة" دون الإشارة إلى صاحب القميص أو تفويض ميسي لها بإهداء قميصه نيابة عنه للرئيس السودانى.

التطور اللافت في الواقعة هو تدخل الأجهزة الأمنية السيادية في السودان، للتوقف عن نشر الواقعة التي لاقت سخرية في الأوساط الإعلامية، وتم توجيه رؤساء التحرير بعدم تناول حادثة تكريم الرئيس البشير؛ بالقميص المزعوم الذي قيل إنه يخص نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وأخبرت مصادر مطلعة صحيفة "الراكوبة" السودانية؛ أن المخابرات السودانية حظرت على الصحف أيضا تناول أي تطورات لحادثة النصب على الرئيس؛ سواء إن كان سلبا أو إيجابا.

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
  أتاح جناح شركة الإمارات للصناعات العسكرية، بمعرض أيدكس، الذي افتتح اليوم الأحد في أبوظبي، للجمهور فرصة التعرف على آلية عسكرية تسمى “نمر جيس”، عائدة من
المزيد ...
  يثير سلوك "أبوظبي" في اليمن الكثير من التساؤلات, فالإمارات تبدو سالكة خطاً آخر, غير الذي انطلقت من أجله عاصفة الحزم في 26 مارس من العام 2015م, إذ يرى مراقبون بأن
المزيد ...
عرض فريق الخبراء الأممي الخاص باليمن التقرير النهائي عن الاوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والذي شمل وثائق وملاحظات مستنداً فيها على القرار الأممي 2216 . وفي
المزيد ...
/ علي منصور مقراط :   أعلن مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد عبداللة عبدربه ناجي عن بدء عملية صرف المرتبات لمنتسبي القوات المسلحة في اطار المنطقة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
الميناء يكتسح الجلاء في افتتاح سلة المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد بعدن
بالصور : الكشف عن حقيقة انتشار الحرس الرئاسي بمطار عدن
صحيفة بريطانية تكشف الثمن الذي طلبه روحاني من السعودية مقابل تخفيف الدعم عن الحوثيين
بالفيديو... شاهد ما وجده الجيش اليمني بداخل "كاميرا تصوير" كانت بحوزة مقاتل حوثي!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 ما شبعتمش تشهير وحملات كاذبة وافتراءات .. يا رجل حتى الذي با يكذب لازم يبقى عنده قليل من الحياء يقنع فيه
يقول الحوثي لأنصاره ليُعَظِّم من قدراته في عيون المغفلين إنه يحارب تحالفاً من ١٧ دولة على رأسها أمريكا،
في ذات يوم من شهر أكتوبر من العام 2007م، كنت في ضيافة عضو مجلس الرئاسة السابق، الأستاذ سالم صالح محمد، في منزله
   اكبر خدعة شربها الضعفاء هي ان القانون في نظام غير عادل انما وضع لحمايتهم .. الحقيقة عكس ذلك .. القانون
   التغيرات السياسية والدبلوماسية على الصعيد الدولي توحي بانعطافات كبيرة نحو التهدئة في معظم جبهات وبؤر
اتبعنا على فيسبوك