من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 ديسمبر 2017 12:11 مساءً

اخبار تقارير

البحرين تمنع الخمور والديسكو واللهو.. وسط تباين الآراء

السبت 20 أغسطس 2016 10:26 صباحاً

 

أصدرت مملكة البحرين قرارًا رسميًا يقضي بمنع تداول جميع أنواع الخمور في فنادق “3 نجوم”. وفقا لما ذكرته مصادر لموقع “الوئام” السعودي.

وصرّحت وزيرة الثقافة لـ”الوئام” بأنّ القرار يشمل وقف استقدام الفنانين والفنانات، ومنع بيع وتداول جميع أنواع المشروبات الكحولية ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والبارات وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بجميع فنادق “3 نجوم”.

وأعلنت البحرين أنه سيبدأ تطبيق القرار، غدًا الأحد، بعد تعميمه في الصحف الرسمية.

وأثار القرار اهتمامًا كبيرًا على موقع التواصل “تويتر” في الخليج، حيث دشن ناشطون هاشتاغ #البحرين_تمنع_بيع_الخمور، وأيد كثير من الخليجيين خاصة السعوديين قرار البحرين.

واعتبر كثير من المغرّدين أن هذا القرار خطوة إيجابية نحو تبني مفاهيم “الشريعة الإسلامية” و”السياحة الحلال”. فعلق “رتويت”: “لله الحمد والشكر والمنة، وصل متأخر لكن خير من لا يصل قرار حكيم وسليم وفقهم الله وأصلح ولاة أمورنا إنه على ذلك قدير”.

وأيّدت “أنثى من حرير”: “المفروض جميع الدول العربيه تمنعه فهذه تعتبر بادره طيبه ولله الحمد الله يطهر جميع الدول من كل ماهو حراااام”.

ودعم “اخوكم العمري” الخطوة قائلا: “اي فندق 3 نجوم لازم يرفع تصنيفه ل 4 نجوم واكثر من اجل ان يروج لكل المفاسد”.

ورغم تداول العديد من المواقع تصريحات حول القرار، لكن كثير من المغردين شككوا فعلا به وبمصداقيته، وتمنوا أن يكون قد تم تفعيل القرار فعلا، فقال “محمد المحمدي”: “بارب الخبر صحيح .. هذي أم الخبائث”.

وعلقت “جمرة الغضى”: “يارب يكون الخبر صحيح وعقبال كل الدول العربية والاسلامية”.

وقالت “غدير”: “الحمد لله على هالقرار بس حسب حد علمي إنّ المنع لا يشمل الفنادق ذات الـ5 نجوم الله أعلم”.

ورغم مباركة الخطوة من كثيرين، لكن آخرين رأوا أن هذا القرار قد يؤثر سلبًا على اقتصاد البحرين، حيث تنعش الملاهي الليلية وتجارة الخمر السياحة الفندقية وتعد عاملًا لجذب السياح من خارج البحرين. فعلق “أحمد” قائلا: “اقتصاد البحرين بطيح”.

وتعد مملكة البحرين واحدة من أكثر دول الخليج انفتاحًا حيث تباع فيها الخمور دون قيود دينية أو قانونية. ومع ذلك لم يمنع مجرّد تداول القرار من تهليل الكثير من الخليجيين ومباركة هذه الخطوة.

sora

المزيد في اخبار تقارير
بالصور.. شاهد عشرات الاسرى من الحوثيين بايدي القوات الجنوبية والمقاومة التهامية   أسرت القوات الجنوبية والمقاومة التهامية المسنودان بالتحالف العربي، العشرات
المزيد ...
  أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، صباح الأحد، إكمال عمليات إخراج مسلحي داعش المحليين من الرقة التي كانت تشكل المعقل الرئيس للمتطرفين في سوريا. وأضافت القوات
المزيد ...
   أثار وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة وهو يشرح كيف تصدر ألمانيا لحم الخنزير إلى مجموعة من الدول. تكاتشوف،
المزيد ...
 أظهرت صور حرارية للموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ ربما أعادت معالجة كميات من البلوتونيوم أكبر عما كان يعتقد في السابق ويمكن استخدامها
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك