من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 أبريل 2017 05:45 مساءً

الأخبار

  

انه أخي والله أخي ... طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث بالجامعة

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:20 صباحاً
تفاجأت طالبة سورية في كلية الطب بجثة أخيها في مشرحة الجامعة، أثناء إحدى المحاضرات عن دروس التشريح، وأصابها الذهول عندما رأت أن الجثة لشقيقها الذي اعتقلته قوات نظام بشار الأسد منذ 3 سنوات، وخرج جثة هامدة من المعتقل، وفقاً لما نشره موقع "أخبار الآن" ّ تهم لتحضر درس التشريح الذي يضطر فيه الطلاب عادة للتعامل كانت طالبة الطب خولة ابنة العشرين عاماًآ مع جثث بشرية حقيقية تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.
دخلت خولة الدرس لتفاجأ بأستاذ المادة المشرف عليها يقول بلهجة عامية "اليوم عندنا جثة طازة، انتو من الطلاب المحظوظين كتير".
وعند إزالة القماش الأبيض عن الجثة كانت الصدمة، تمنّت خولة حينها لو لم تعش يوماً واحداً في حياتها،آ وألا تصل إلى تلك اللحظة التي ترى فيها أخاها جثة هامدة على سرير تجارب جامعتها.
كانت الجثة تعود لأخيها الذي فقدته العائلة منذ 3 سنوات لدى مروره على أحد الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق.
أما آخر الأخبار التي وصلتهم، فكانت تتحدث عن تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري، وطلبوا حينها من الأسرة مبالغ خيالية لرؤيته فقط، كان ذلك قبل عام.
وقفت خولة أمام جثة أخيها مذهولة وهي تتأمل وجهه الذي لا تخطئه أبداً على الرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه.
تمالكت نفسها، وفق ما ذكرت العربية، فهي أدركت أن الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى، فتظاهرت بالإغماء وتم إخراجها من القاعة.
لم تدفع خولة لرجال الأمن السوري قرشاً واحداً، ولم تكن لتعلم أن جداراً واحداً كان يفصلها عنه في تلك الكلية التي باتت بنظرها آ مقبرة لأشياء عدة، آ مقبرة حلمها بأن تصبح طبيبة، ومقبرة لأخيها الذي يرقد بسلام في خزان "الفورمول" جثة هامدة، ومقبرة للسر الذي لن تبوح به لأمها، فهي أضعف بكثير من مواجهة تلك السيدة التي تناجي الله عند كل فجر وليل وما بينهما بأن يكحل عينيها برؤية ابنها المفقود.
 

 


 

 

المزيد في الأخبار
  قالت مصادر يمنية، إن الرئيس عبدربه منصور هادي ناقش الخطط العسكرية لتحرير محافظات الحديدة وحجة وصعدة، خلال لقاءه يوم أمس الأول بمحافظي ست محافظات يمنية. وأضافت
المزيد ...
     لقي الأمير السعودي الشاب، ناصر بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، مصرعه، الإثنين، في حادث مروري على طريق الرياض الطائف.   وكان الأمير الشاب برفقة
المزيد ...
  كشف موقع "غلوبال فاير"، المتخصص في الشؤون العسكرية، أن القوات البحرية المصرية تحتل المرتبة السادسة على مستوى بحريات العالم، والأولى عربيا.وقال الموقع إن وصول
المزيد ...
 نجح جمرك مطار الملك خالد الدولي في إحباط أربع محاولات تهريب 134.988 حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة ضمن عدد من الإرساليات التي وردت للمملكة عبر المطار. وبين مدير عام
المزيد ...

أختيار المحرر
تقدم للسعودية ومصر عالمياً : الجيش الوطني اليمني الثامن عربياً وضمن أقوى جيوش العالم بعد الإمارات ..تفاصيل القائمة
بالصور.. “التنور الطيني” يعود مجددًا إلى الحياة في اليمن
محمد علي احمد يدعو لتعيين محافظ عدني لإدارة عدن وتسليم المحافظة لأبنائها (بيان) :
من هي الناشطة الحوثية “ندى الوزان” التي حرضت على قتل سائق التاكسي (صورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
اتبعنا على فيسبوك