من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 فبراير 2017 04:26 مساءً

الأخبار

  

انه أخي والله أخي ... طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث بالجامعة

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:20 صباحاً
تفاجأت طالبة سورية في كلية الطب بجثة أخيها في مشرحة الجامعة، أثناء إحدى المحاضرات عن دروس التشريح، وأصابها الذهول عندما رأت أن الجثة لشقيقها الذي اعتقلته قوات نظام بشار الأسد منذ 3 سنوات، وخرج جثة هامدة من المعتقل، وفقاً لما نشره موقع "أخبار الآن" ّ تهم لتحضر درس التشريح الذي يضطر فيه الطلاب عادة للتعامل كانت طالبة الطب خولة ابنة العشرين عاماًآ مع جثث بشرية حقيقية تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.
دخلت خولة الدرس لتفاجأ بأستاذ المادة المشرف عليها يقول بلهجة عامية "اليوم عندنا جثة طازة، انتو من الطلاب المحظوظين كتير".
وعند إزالة القماش الأبيض عن الجثة كانت الصدمة، تمنّت خولة حينها لو لم تعش يوماً واحداً في حياتها،آ وألا تصل إلى تلك اللحظة التي ترى فيها أخاها جثة هامدة على سرير تجارب جامعتها.
كانت الجثة تعود لأخيها الذي فقدته العائلة منذ 3 سنوات لدى مروره على أحد الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق.
أما آخر الأخبار التي وصلتهم، فكانت تتحدث عن تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري، وطلبوا حينها من الأسرة مبالغ خيالية لرؤيته فقط، كان ذلك قبل عام.
وقفت خولة أمام جثة أخيها مذهولة وهي تتأمل وجهه الذي لا تخطئه أبداً على الرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه.
تمالكت نفسها، وفق ما ذكرت العربية، فهي أدركت أن الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى، فتظاهرت بالإغماء وتم إخراجها من القاعة.
لم تدفع خولة لرجال الأمن السوري قرشاً واحداً، ولم تكن لتعلم أن جداراً واحداً كان يفصلها عنه في تلك الكلية التي باتت بنظرها آ مقبرة لأشياء عدة، آ مقبرة حلمها بأن تصبح طبيبة، ومقبرة لأخيها الذي يرقد بسلام في خزان "الفورمول" جثة هامدة، ومقبرة للسر الذي لن تبوح به لأمها، فهي أضعف بكثير من مواجهة تلك السيدة التي تناجي الله عند كل فجر وليل وما بينهما بأن يكحل عينيها برؤية ابنها المفقود.
 

 


 

 

المزيد في الأخبار
  تشارك مجموعة انترناشونال جولدن جروب “آي جي جي ” الإماراتية في معرض أبوظبي الدولي للدفاع ” أيدكس 2017 ” بجناح تصل مساحته إلى 1500 متر مربع ويضم أكثر
المزيد ...
 نتيجة لارتفاع منسوب المياه عند سد الفرات، وتعرضه للتخريب المتعمد من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، وأضرار أخرى لحقت به جرّاء الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة
المزيد ...
دعا بيان باسم قبائل ذمار، المشائخ والأعيان والشخصيات والمثقفين والمعنيين في المحافظة إلى القيام بدورهم المنوط بهم تجاه ما وصفها بـ"التصرفات الخطيرة" التي تمارسها
المزيد ...
  اكتشف رجل أنّ زوجته بائعة هوى بعدما ألقي القبض عليها وظهرت في نقل مباشر عبر التلفزيون من داخل بيت للدعارة.وأصيب ايغور الكسيف من اوفا في روسيا بالصدمة عندما رأى
المزيد ...

أختيار المحرر
الميناء يكتسح الجلاء في افتتاح سلة المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد بعدن
بالصور : الكشف عن حقيقة انتشار الحرس الرئاسي بمطار عدن
صحيفة بريطانية تكشف الثمن الذي طلبه روحاني من السعودية مقابل تخفيف الدعم عن الحوثيين
بالفيديو... شاهد ما وجده الجيش اليمني بداخل "كاميرا تصوير" كانت بحوزة مقاتل حوثي!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 ما شبعتمش تشهير وحملات كاذبة وافتراءات .. يا رجل حتى الذي با يكذب لازم يبقى عنده قليل من الحياء يقنع فيه
يقول الحوثي لأنصاره ليُعَظِّم من قدراته في عيون المغفلين إنه يحارب تحالفاً من ١٧ دولة على رأسها أمريكا،
في ذات يوم من شهر أكتوبر من العام 2007م، كنت في ضيافة عضو مجلس الرئاسة السابق، الأستاذ سالم صالح محمد، في منزله
   اكبر خدعة شربها الضعفاء هي ان القانون في نظام غير عادل انما وضع لحمايتهم .. الحقيقة عكس ذلك .. القانون
   التغيرات السياسية والدبلوماسية على الصعيد الدولي توحي بانعطافات كبيرة نحو التهدئة في معظم جبهات وبؤر
اتبعنا على فيسبوك