من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:45 صباحاً

الأخبار

  

انه أخي والله أخي ... طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث بالجامعة

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:20 صباحاً
تفاجأت طالبة سورية في كلية الطب بجثة أخيها في مشرحة الجامعة، أثناء إحدى المحاضرات عن دروس التشريح، وأصابها الذهول عندما رأت أن الجثة لشقيقها الذي اعتقلته قوات نظام بشار الأسد منذ 3 سنوات، وخرج جثة هامدة من المعتقل، وفقاً لما نشره موقع "أخبار الآن" ّ تهم لتحضر درس التشريح الذي يضطر فيه الطلاب عادة للتعامل كانت طالبة الطب خولة ابنة العشرين عاماًآ مع جثث بشرية حقيقية تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.
دخلت خولة الدرس لتفاجأ بأستاذ المادة المشرف عليها يقول بلهجة عامية "اليوم عندنا جثة طازة، انتو من الطلاب المحظوظين كتير".
وعند إزالة القماش الأبيض عن الجثة كانت الصدمة، تمنّت خولة حينها لو لم تعش يوماً واحداً في حياتها،آ وألا تصل إلى تلك اللحظة التي ترى فيها أخاها جثة هامدة على سرير تجارب جامعتها.
كانت الجثة تعود لأخيها الذي فقدته العائلة منذ 3 سنوات لدى مروره على أحد الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق.
أما آخر الأخبار التي وصلتهم، فكانت تتحدث عن تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري، وطلبوا حينها من الأسرة مبالغ خيالية لرؤيته فقط، كان ذلك قبل عام.
وقفت خولة أمام جثة أخيها مذهولة وهي تتأمل وجهه الذي لا تخطئه أبداً على الرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه.
تمالكت نفسها، وفق ما ذكرت العربية، فهي أدركت أن الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى، فتظاهرت بالإغماء وتم إخراجها من القاعة.
لم تدفع خولة لرجال الأمن السوري قرشاً واحداً، ولم تكن لتعلم أن جداراً واحداً كان يفصلها عنه في تلك الكلية التي باتت بنظرها آ مقبرة لأشياء عدة، آ مقبرة حلمها بأن تصبح طبيبة، ومقبرة لأخيها الذي يرقد بسلام في خزان "الفورمول" جثة هامدة، ومقبرة للسر الذي لن تبوح به لأمها، فهي أضعف بكثير من مواجهة تلك السيدة التي تناجي الله عند كل فجر وليل وما بينهما بأن يكحل عينيها برؤية ابنها المفقود.
 
المزيد في الأخبار
شرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تقريراً يقول إن مؤرخين بريطانيين اثنين، كشفا عن أن الثقب الذي قع في رأس تمثال "أبو الهول" في محافظة الجيزة المصرية، يقود إلى سر
المزيد ...
  استقبلت قرية "الحرف" في عزلة الحدب بمديرية بني مطر (غرب صنعاء)، السبت جثتين لمراهقين من فتيانها، الذين انخرطوا في القتال في صفوف جماعة الحوثيين. وقالت الجماعة إن
المزيد ...
تساءلت قناة العربية عن سبب رفض التحالف العربي مد يد العون للرئيس اليمني السابق علي صالح في صراعه الحالي مع جماعة التمرد الحوثية، ما قد يسرع من انهيار الانقلاب. جاء
المزيد ...
 يكشف الشيخ يحي الذماري الفلكي المعروف في اليمن اليوم عن نبؤة جديدة بعد ان تحدثت قبل عشر سنوات نبؤة تولي جنوبي لاول رئاسة صنعاء وتتم على يده إنهاء الحكم الزيدي في
المزيد ...

أختيار المحرر
المخلوع صالح يسلم (الرئاسة) للزوكا قبل خروجه للعلاج
طالب يمني في ماليزيا يحرز أعلى درجة تخرج في تاريخ جامعته
المجلس الانتقالي يطالب بتسليمه ملف تحرير بيحان
مواطنون من عدن يخاطبون ملكة بريطانيا بمناسبة عيد الثورة 14 اكتوبر " نص الرسالة "
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك