من نحن | اتصل بنا | الاثنين 23 يناير 2017 09:01 صباحاً

الأخبار

  

انه أخي والله أخي ... طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث بالجامعة

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:20 صباحاً
تفاجأت طالبة سورية في كلية الطب بجثة أخيها في مشرحة الجامعة، أثناء إحدى المحاضرات عن دروس التشريح، وأصابها الذهول عندما رأت أن الجثة لشقيقها الذي اعتقلته قوات نظام بشار الأسد منذ 3 سنوات، وخرج جثة هامدة من المعتقل، وفقاً لما نشره موقع "أخبار الآن" ّ تهم لتحضر درس التشريح الذي يضطر فيه الطلاب عادة للتعامل كانت طالبة الطب خولة ابنة العشرين عاماًآ مع جثث بشرية حقيقية تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.
دخلت خولة الدرس لتفاجأ بأستاذ المادة المشرف عليها يقول بلهجة عامية "اليوم عندنا جثة طازة، انتو من الطلاب المحظوظين كتير".
وعند إزالة القماش الأبيض عن الجثة كانت الصدمة، تمنّت خولة حينها لو لم تعش يوماً واحداً في حياتها،آ وألا تصل إلى تلك اللحظة التي ترى فيها أخاها جثة هامدة على سرير تجارب جامعتها.
كانت الجثة تعود لأخيها الذي فقدته العائلة منذ 3 سنوات لدى مروره على أحد الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق.
أما آخر الأخبار التي وصلتهم، فكانت تتحدث عن تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري، وطلبوا حينها من الأسرة مبالغ خيالية لرؤيته فقط، كان ذلك قبل عام.
وقفت خولة أمام جثة أخيها مذهولة وهي تتأمل وجهه الذي لا تخطئه أبداً على الرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه.
تمالكت نفسها، وفق ما ذكرت العربية، فهي أدركت أن الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى، فتظاهرت بالإغماء وتم إخراجها من القاعة.
لم تدفع خولة لرجال الأمن السوري قرشاً واحداً، ولم تكن لتعلم أن جداراً واحداً كان يفصلها عنه في تلك الكلية التي باتت بنظرها آ مقبرة لأشياء عدة، آ مقبرة حلمها بأن تصبح طبيبة، ومقبرة لأخيها الذي يرقد بسلام في خزان "الفورمول" جثة هامدة، ومقبرة للسر الذي لن تبوح به لأمها، فهي أضعف بكثير من مواجهة تلك السيدة التي تناجي الله عند كل فجر وليل وما بينهما بأن يكحل عينيها برؤية ابنها المفقود.
 

 


 

 

المزيد في الأخبار
    عند ممارسة الجنس بعد الحمل، سيتبيّن لك أنّ الأمور قد تغيّرت. الولادة تشبه إلى حدّ كبير انفجارًا صغيرًا في محيط أعضاء المرأة التناسليّة. وهذه بدورها تحتاج
المزيد ...
     أعلن الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامع، اليوم السبت، للتلفزيون الحكومي عزمه على ترك السلطة بعد محادثات في اللحظة الأخيرة أجراها معه وسطاء وسط
المزيد ...
     يحضر الزي اليمني في مسابقة الغناء العربي، عرب آيدول، التي ترعها مؤسسة إم بي سي، الاعلامية، والتي يشارك فيها النجم اليمني عمار العزكي. وتقدمت الفناة
المزيد ...
تُشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة الطب الجنسي (The Journal of Sexual Medicine) أنّ كبار السن من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يحصلون على إنتصاب وأداء جنسي أفضل عند ممارستهم
المزيد ...

أختيار المحرر
زنبقة توجه رسالة شديدة اللهجة للنجم عمار العزكي
الفنانة امل كعدل : عبود خواجة ابني الذي لم أنجبه وهذا ردي على مهاجمته الاخيرة لي ( لقاء )
كيف اغتصب هذا الخياط مئات القاصرات بأعمار لا تتعدى الـ7 سنوات؟
فيديو مروع .. حرق مسن وتفحم جثته بتهمة اغتصاب معاقة في مصر.. وزوجة القتيل تصرخ: "مظلوم" !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
طالما تعرضت الولايات المتحدة الاميركية  منذ تأسيسها لصدمات قوية اصابتها في العديد من جوانب جسدها الكبير
مررت للتو كنت ابحث عن سجائر في ليل الحصبة المتأخر ، لم تكن بوابة الشيخ تنام  كان يذكرنا بصحوة ما نجن عليه من
ينتابني في أحايين كثيرة، ومثلي قطاع واسع ممن ابتلاهم الله بوباء متابعة أخبار الشرعية، شك يصل حد اليقين بوجود
 خلال ثمانية عشر شهراً من حرب اليمن، تبدل الحال من النقيض إلى النقيض. ففي حين كان الناس ينتظرون بثقة أن تضع
      الزبيدي لم يأتي إلى عدن لكي يحولها إلى دبي أخرى أو مدينه مثل كولامبور  الزبيدي اتى إلى عدن في
اتبعنا على فيسبوك