من نحن | اتصل بنا | الأحد 20 أغسطس 2017 10:09 صباحاً

الأخبار

  

انه أخي والله أخي ... طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث بالجامعة

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:20 صباحاً
تفاجأت طالبة سورية في كلية الطب بجثة أخيها في مشرحة الجامعة، أثناء إحدى المحاضرات عن دروس التشريح، وأصابها الذهول عندما رأت أن الجثة لشقيقها الذي اعتقلته قوات نظام بشار الأسد منذ 3 سنوات، وخرج جثة هامدة من المعتقل، وفقاً لما نشره موقع "أخبار الآن" ّ تهم لتحضر درس التشريح الذي يضطر فيه الطلاب عادة للتعامل كانت طالبة الطب خولة ابنة العشرين عاماًآ مع جثث بشرية حقيقية تستعين بها الجامعات لهذا النوع من الدروس.
دخلت خولة الدرس لتفاجأ بأستاذ المادة المشرف عليها يقول بلهجة عامية "اليوم عندنا جثة طازة، انتو من الطلاب المحظوظين كتير".
وعند إزالة القماش الأبيض عن الجثة كانت الصدمة، تمنّت خولة حينها لو لم تعش يوماً واحداً في حياتها،آ وألا تصل إلى تلك اللحظة التي ترى فيها أخاها جثة هامدة على سرير تجارب جامعتها.
كانت الجثة تعود لأخيها الذي فقدته العائلة منذ 3 سنوات لدى مروره على أحد الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق.
أما آخر الأخبار التي وصلتهم، فكانت تتحدث عن تحويله إلى سجن صيدنايا العسكري، وطلبوا حينها من الأسرة مبالغ خيالية لرؤيته فقط، كان ذلك قبل عام.
وقفت خولة أمام جثة أخيها مذهولة وهي تتأمل وجهه الذي لا تخطئه أبداً على الرغم من فقدانه أكثر من نصف وزنه.
تمالكت نفسها، وفق ما ذكرت العربية، فهي أدركت أن الإفصاح عن الأمر قد يلحق بها الأذى، فتظاهرت بالإغماء وتم إخراجها من القاعة.
لم تدفع خولة لرجال الأمن السوري قرشاً واحداً، ولم تكن لتعلم أن جداراً واحداً كان يفصلها عنه في تلك الكلية التي باتت بنظرها آ مقبرة لأشياء عدة، آ مقبرة حلمها بأن تصبح طبيبة، ومقبرة لأخيها الذي يرقد بسلام في خزان "الفورمول" جثة هامدة، ومقبرة للسر الذي لن تبوح به لأمها، فهي أضعف بكثير من مواجهة تلك السيدة التي تناجي الله عند كل فجر وليل وما بينهما بأن يكحل عينيها برؤية ابنها المفقود.
 

 


 

 

المزيد في الأخبار
   نُفذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة " صفاء المطري " في ميدان التحرير قي صنعاء . وقال شهود عيان " أنه تم إعدام المتهم " حسين عبدالله الساكت " بسبع طلقات وسط ميدان
المزيد ...
     تداول ناشطون سعوديون على مقتنيات غريبة في موقع عسكري تابع لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية في محافظة صعدة قبالة علب
المزيد ...
  كثيرا ما تقوم الأمهات بهز الرضيع كنوع من المداعبة أو لتحفيزه على النوم بسرعة، حيث توارثنا هذه الحركة عن أمهاتنا وجداتنا.لكن في حقيقة الأمر هذه العادة سيئة وقد
المزيد ...
  قال القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد السعدي انه يملك مايثبت تورط اللواء علي محسن الأحمر في دعم الإرهاب في محافظات جنوبية عدة بينها أبين .   وقال "السعدي" ان
المزيد ...

أختيار المحرر
الحوثي حسن زيد يحرض على قتل المخلوع "عفاش"
الصحفي بن لزرق : من سيرحب بالقوات السعودية انذل من النذالة نفسها ؟!
مصادر : احراق وزارة المالية بعدن لاعدام وثائق فساد
أدت الصلاة على الشاطئ بالـ "بكيني".. فكيف علَّق الأتراك؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
اتبعنا على فيسبوك