من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 يوليو 2017 03:55 مساءً

الأخبار

  

قائد لواء "الصحراء" يصدم الحوثيين ويكشف محتوى مكالماتهم مع الحرس الجمهوري

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:06 صباحاً
قال العقيد مهران القباطي قائد قوات الجيش بجبهة صعدة وقائد لواء الصحراء٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ إن قوات الجيش استطاعت السيطرة الكاملة على مقر اللواء 101 وغنمت الكثير من الأسلحة والذخائر منها ثلاث دبابات صالحة للاستخدام.
وأوضح مهران أن مفرق الجوف (طريق رئيسي يستخدمه الحوثيون للإمداد) أصبح تحت مرمى نيران الجيش الوطني والمقاومة٬ وبالتالي توقف الدعم بشكل كامل لأفرادهم.
 
وأضاف: «بعد أن أصبح مفرق الجوف تحت نيراننا انقطع الإمداد كلًيا للبقع. كان الحوثيون وصالح يتلقون الإمداد بالسيارات والدراجات النارية عبر هذا الطريق». ويعد منفذ البقع أحد أهم المنافذ الحدودية البرية لليمن مع السعودية٬ ويبعد عن مدينة صعدة (مركز المحافظة الإداري) نحو 150 كيلومترا٬ بينما يبعد عن مدينة نجران السعودية بنحو 100 كيلومتر٬ ويقابله في الجانب السعودي منفذ «الخضراء» التابع لمنطقة نجران.
 
وأشار قباطي إلى أن صفوف الحوثيين وصالح تشهد انهيارات وانسحابات منذ اليومين الماضيين في محاولة منهم للتمركز في مواقع جديدة حتى لا تطالهم نيران الجيش الوطني والمقاومة التي أكد أنها تطاردهم كظلهم. وتابع: «منذ يومين نرى انسحابات غير طبيعية في صفوفهم٬ وهم يحاولون تعزيز مضيق صعدة٬ لأنهم موجودون في جبال ذات تضاريس لا تناسب تمركزهم٬ ومن خلال الاستطلاع نرى أنهم بدأوا بتعزيز مداخل صعدة».
وبحسب العقيد قباطي٬ فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة تعتبر في مرحلة ما يطلق عليه عسكرًيا بـ«استقرار النجاح»٬ مشيرا إلى أنه بعد السيطرة على أجهزة الاتصالات الخاصة بالحوثيين وصالح «نسمع خلافات فيما بينهم وعتابا وسبابا وشتما ويلوم كل منهم الآخر٬ كما أن لدينا عدًدا من الأسرى اعترفوا بمواقع الألغام وأماكنها».
 
ويعتبر «السنترال» الواقع في محيط اللواء 101 الذي سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة بوابة صعدة لما يمثله من موقع استراتيجي حساس مكن الجيش الوطني من فرض سيطرته النارية على معظم الأجزاء الواقعة في المنطقة. وأردف أركان حرب جبهة صعدة قائلاً «يحاول الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التمركز على مدخل خط كتاف لتعزيز هذه المواقع. نحن نعرف كتاف وعشنا فيها٬ فجبالها وعرة وإذا تمركزوا فيها فسيكون ذلك في أماكن محدودة فقط».
ويستخدم الحوثيون وقوات صالح شبكة ألغام قد تصل أعدادها إلى 30 لغما أو أكثر٬ بحسب العقيد قباطي الذي كشف أنهم يزرعون أيضاَ ألغاما بلاستيكية لا يمكن لأجهزة الكشف العادية رصدها.
واستطرد «وجدنا ألغاما غريبة بلاستيكية مضادة للدروع لا تكشفها الأجهزة العادية٬ لكن السعودية دعمتنا بأجهزة حديثة تظهر اللغم البلاستيكي الأمر الذي ساعدنا كثيرا في التقدم».

 


 

 

المزيد في الأخبار
لطالما كان مرض السكري العامل الأول وراء ضعف الانتصاب لدى الرجال، ويخلص تحليل جديد لأبحاث سابقة إلى أن المشكلة الجنسية شائعة للغاية بين الرجال الذين يعانون من
المزيد ...
    قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر "ان المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة سيضل أثرها في قلوب اليمنيين كونها ساهمت في
المزيد ...
  أكدت مواقع إسرائيلية مشاركة الناشطة العراقية من الأقلية الإيزيدية نادية مراد في مؤتمر أقيم في الكنيست الإسرائيلي مخصص لجرائم تنظيم "داعش" ضد تلك الأقلية في
المزيد ...
  ومع التنوع الرهيب في مصادر الغذاء وما تحتويه الكثير من الأطعمة الجاهزة من مذاق لذيذ، فإنها أيضاً تحتوي على مواد ضارة بالجسم البشري، وهناك العديد من الأطعمة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
كيف نجح دهاء القائد اللواء هيثم قاسم طاهر في افساد كماشة الانقلابيين بمعسكر خالد بن الوليد؟! .. تفاصيل
صورة : من هو شقيق السيد عبدالملك الحوثي الذي لقي مصرعه امس بغارة لطيران التحالف ؟!
الانقلابي "حسن زيد" يكشف دور خالد بحاح في مبادرة المصالحة التي أطلقها نواب صالح (تفاصيل)
الحزن يضرب موسم نجم البلدة في حضرموت
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك