من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 يناير 2018 01:59 مساءً

مقالات
الأربعاء 08 مارس 2017 01:28 مساءً

* الواد سيد الشيباني...!!!

* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر الكوميديا السوداء ..!
*كلما تتاح لي فرصة الضحك المسيل للدموع على مقالب (الواد سيد الشغال) الا وتقفز الى ذهني مسرحيات (حميد شيباني) ..!
*و (حميد شيباني) مثل (عباس الأبيض في اليوم الأسود) ما أن يغادر (الحيص) حتى يقع في (البيص) ..!
* بلغة يا (حميد) لن تعدم من يترجمها لك الى الانجليزية التي غثيت بها عباد الله ، هذه المرة وقعت في أسر البومة الغبية التي قالت لأترابها والصيف يحتضر : أنا مستعجلة اقطعوا مزقري بسرعة ..!
*فضيحة الحكم القضائي ضد اتحاد كرة القدم من طرف محكمة التحكيم الرياضي ، عرت مواهبك القانونية ، وقدراتك الادارية التي تتغنى بها وهي لا تقر لك بذلك ..!
* هذه المرة وجه لك (ميروسلاف سكوب) لطمة مدوية أشد ايلاما من لطمة (حسين الشريف) الشهيرة ، ووضعك بالفعل على غربال (الواد سيد الشغال)..!
* السر الذي لم يعد سرا ، والمغطى الذي بات مكشوفا أن فضائحك بلغ سيلها الزبى ، ولن تسعفك مشاهد العار من فضح كل ألاعيبك التي تمارسها تحت راية أمانة عامة ، أثبت بالطول والعرض والارتفاع أنك برئ منها براءة الصابون من دولة الجابون ..!
*قضيت أكثر من عشر سنوات تلعب بالبيضة والحجر ، وتقلب الحقائق كحاوي انبهر به أعضاء اتحاد كرة للاسف لا لهم في (عير) الادارة ، ولا في نفيرها .. كل واحد منهم يتقرص على بطنه .. باحثا عن فتات على موائد اللئام !
* كنت أنت ( الواد سيد الشيباني) وحيدا على خشبة المسرح ، تعرض للعباد سكان البلاد فقرات كوميدية في صورة (ملهاة) ، وكنت تتلذذ بغباء من حولك ، حتى أنك بمهارة (عادل أمام) حولتهم الى مجموعة حمقى مغفلين يصفقون للعرض وأنت تضحك عليهم حتى بانت اضراس العقل وانياب الجنون ..!
* ترك لك أعضاء الاتحاد الذين لا يفقهون في الفن الاداري الحبل على الغارب ، فكان أن ابدعت وأنت تمثل بالاتحاد، وتتغنى بمهاراتك الادارية (الفالصو) التي لم تنطل على من خبروا قلبك للحقائق دون خجل من ضمير اهنته في مزاد مصلحتك الخاصة ..!
*قل لي بالله عليك : ماذا استفاد منك اتحاد الكرة طوال قيادتك للأمانة العامة ..؟!
بالطبع لا شيء ، فأنت بخبث الثعالب ترقص على اطلال المبادئ ، وفي عهدك بات اتحاد الكرة مسخرة أمام (الفيفا) ما أن تخرج من (حفرة) حتى تسقط في (دحديرة) ..!
*على العكس يا (حميد) أنت من حقق مكاسب خيالية (شخصية) ، على حساب الاتحاد ، لم تر في الأمانة يوما مغرما ، كنت تراها مغنما لتطلعاتك ونزعتك الذاتية التي لا تقل اطلاقا عن نزعة المعتوة (نيرون) الذي احرق روما ..!
*تساقطعت عليك الوساطات من كل حدب وصوب لرأب الصدع مع التشيكي (ميروسلاف سكوب) ، على أساس لا ضرر ولا ضرار ، لكن (مارد) نرجسيتك خرج من قمقمه رافضا لحلول الوسط ، متحديا (سكوب) بلوائحك البلهاء ، وعقليتك الاقصائية التي جعلت من الاتحاد أضحوكة أمام العالم ..!
* ولأن (حميد) أخطأ في تقدير حجم خصمه هذه المرة ، وفاتت عليه حقيقة أن ليس  كل طائر  يؤكل لحمه ، فقد لقنه (سكوب) درسا في الحنكة الادارية  والقانونية ، وبدلا من قبول (حميد) صفقة صرف راتب شهر ونصف بصورة ودية تحفظ للاتحاد قليلا من ماء وجهه، حكمت المحكمة صرف رواتب ثلاثة أشهر ، مع غرامة مالية اضافية ، وكلها تخصم من مساعدات (الفيفا) للاتحاد ..والعوض على الله في قانون  (حميد) ..!
*نسيت أن أحكي لكم عن آخر مسرحية كوميدية أرسلها حصريا الى مكتب الشباب بعدن يتوعد فيها بعقاب صارم حسب قانون وطنية (حميد) المتوفرة هذه الأيام في الاكشاك والمكتبات . ومع الباعة والمتجولين ، شوفوا على مسخرة واحد جالس في جنة (المارينا) يتباكى على الوطنية ، وهو الرجل الذي تعود أن يكون داخل في المكسب خارج من الخسارة .!
*ولأنه تعود على قلب المعطيات والحقائق فقد حاول طمس معالم قرار محكمة التحكيم الرياضي ، ومارس الكثير من الخدع السينمائية لمنع تسرب الخبر الى الصحافة فتكون فضيحته بجلاجل .. لكن من سيء عمله أن ملعوبه انكشف ، فأصبح (ما بيجمعش) كما هو الحال بالكوميديان (يونس شلبي)..
*لن افتح لكم مسرحيات (حميد) مع لاعبي الزمن الجميل في (الجنوب) تحديدا ، حتى لا ننجر الى متاهات أخرى ، غير أن حرمان (جمال ناشر) من دخول دورة تدريبية في (فرنسا) بسبب (حميد) الذي رفض منحه رسالة يؤكد فيها أن (جمال ناشر) لاعب دولي سابق ، وضرب بتوجيهات رئيس الاتحاد عرض الحائط ، واحدة من المسرحيات القذرة التي استهدفت لاعبا فذا يشار اليه بالبنان ، وهذا موضوع سنتناوله في مسرحيات قادمة بطلها دوما (الواد سيد الشيباني) رجل الادارة الذي يؤكد دوما أن رزق الهبل على المجانين ..!
* مارس (حميد) كل مسرحيات التطفيش بحق (سكوب) ، وقلل من شأنه ، وحتى لا تعيش العجب قبل دخول شهر رجب ، تعرف من فضلك على السبب ..
*كظم ( حميد) غيظه من (سكوب) بحكم أن المدرب لم يأت عن طريقه ، وعندما حقق نجاحا كبيرا في خليجي 22 جن جنون (حميد) ، فتلبسه الانتقام من المدرب والاطاحة به ، مع وعد بضرورة اعادة المنتخب الى مربع التمثيل بالوطن، وهو ما نجح فيه (حميد) بامتياز ..!
*وللموهوب(حميد) مسرحية مع صديقه (نزار) ايوب الحراسة الشمسانية ، وأخرى مع الهداف الذهبي (شرف محفوظ) ، ومثلها مع رائد الفن الاداري (احمد محسن) ، ورابعة مع  قرعة خليجي 20، وكلها مسرحيات ابدع فيها المتألق في الكوميديا السوداء (الواد سيد الشيباني)..!

أختيار المحرر
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك