من نحن | اتصل بنا | الخميس 22 يونيو 2017 05:06 مساءً

شؤون محلية

  

كلية فهد الأمنية بالرياض تكرم ضابط يمني (صور)

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 02:15 مساءً
  
 
احتفل 25 ضابطا يمنيا بتخرجهم من المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية فهد الامنية بالرياض , ضمن 140 خريجا من مختلف قطاعات وزارة الداخلية السعودية من عسكريين ومدنيين، وكذلك من وزارة الدفاع ورئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني ووزارة التعليم والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة حقوق الإنسان، وكذلك من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمؤسسة العامة للموانئ ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومستشفى الملك فيصل التخصصي.
 
وتم تكريم عدد من الخريجين من بينهم الخريج اليمني الملازم أول  حسين بن احمد الموساي , والذي كان من بين الأوائل على الدفعة.
 
وأكد وكيل وزارة الداخلية اليمني لشؤون الأمن اللواء الدكتور أحمد الموساي ، أن اليمن تعول على الـ25 ضابطا الذي تخرجوا من كلية الملك فهد الأمنية بأن يكونوا نواة لقوة ردع لمواجهة الإرهاب والجريمة ، وذلك لما تمتلكه الكلية من سمعة كبيرة وإمكانات وقدرات تدريبية هائلة في مجال الأمن.
 
وشدد الموساي على أن الميليشيات الانقلابية نهبت جميع مقدرات أجهزة الأمن اليمنية وأعادتها إلى خانة الصفر، مضيفا أن وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة الشرعية تعمل بدعم من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة، على إعادة بناء الأجهزة الأمنية، وهؤلاء الشباب الذين نهلوا العلوم الأمنية من كلية تعد من الكليات العالمية في مجال العلوم الأمنية. واعتبر اللواء الموساي الإرهاب سواء إرهاب القاعدة وداعش أو إرهاب ميليشيات الحوثي وحليفها المخلوع، التحدي الأمني الأبرز الذي يواجه أجهزة الأمن اليمنية، لاسيما بعد نهب وسرقة جميع مقدرات وإمكانات أجهزة الأمن في الدولة من قبل الميليشيات الانقلابية، تأتي بعد ذلك مكافحة الجريمة بكافة أنواعها.
 
وكان قد رعى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد الخليوي نيابة عن ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف حفل التخرج , ونقل اللواء في سياق كلمة ارتجلها خلال الحفل تهاني وتبريكات ولي العهد السعودي للخريجين، متمنيا بأن ترقى برامج الدبلومات العليا إلى طموحه، وأن تكون ملبية لاحتياج القطاعات الأمنية والعسكرية، وكذلك الجهات المدنية ذات العلاقة بالمجال الأمني.
 
يذكر أن برامج الدبلومات العليا التي ينفذها المعهد العالي للدراسات الأمنية هي الدبلوم العالي في القيادة الإدارية الأمنية، والدبلوم العالي في العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، والدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي، والدبلوم العالي في إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والدبلوم العالي في التحقيق والأدلة الجنائية، والدبلوم العالي في نظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والدبلوم العالي في الأمن الفكري، والدبلوم العالي في مكافحة الإرهاب.

 
 
 

 

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
  احرز فريق فحمان بطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية الثالثة و العشرين لكرة القدم التي نظمها اتحاد كرة القدم بعدن برعاية وزير الشباب والرياضة نائف
المزيد ...
   حرر اللواء هيثم قاسم طاهر مذكرة وارسلها الی الجهات المختصة في مديرية الشعيب لضبط المدعو أحمد علي صالح أحمد الشعيبي بعد هروبه من أرض المعركة بسلاح وعتاد
المزيد ...
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن بلاده تعتقد أنه يمكن وضع الميناء تحت سيطرة جهة ثالثة لم يسمها للسماح بتسليم المساعدات الإنسانية. وأضاف الوزير في جلسة
المزيد ...
  اثارت ناشطة يمنية جدلا واسعا بعد ان عرضت فيديو على صفحتها متباهية بانها تؤم مصليين مثليين ومختلط في مسجد في برلين .   ونقلت الناشطة الهام مانع على صفحتها
المزيد ...

أختيار المحرر
تأهل فريق الوحدة الى الدور نصف النهائي في بطولة المريسي
نص رسالة اللوإء هيثم قاسم طاهر بشأن هروب مقاتل مع السلاح وعتاد عسكري من جبهة المخا
مليونان و442 ألف مشرد يمني منذ 2004 بسبب الحوثي وصالح
"لائحة الإرهاب".. دليل جديد على دعم الدوحة للتطرف
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك