من نحن | اتصل بنا | السبت 20 يناير 2018 09:45 صباحاً

أهم الأخبار

كلية فهد الأمنية بالرياض تكرم ضابط يمني (صور)

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 02:15 مساءً
  
 
احتفل 25 ضابطا يمنيا بتخرجهم من المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية فهد الامنية بالرياض , ضمن 140 خريجا من مختلف قطاعات وزارة الداخلية السعودية من عسكريين ومدنيين، وكذلك من وزارة الدفاع ورئاسة الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني ووزارة التعليم والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة حقوق الإنسان، وكذلك من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمؤسسة العامة للموانئ ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومستشفى الملك فيصل التخصصي.
 
وتم تكريم عدد من الخريجين من بينهم الخريج اليمني الملازم أول  حسين بن احمد الموساي , والذي كان من بين الأوائل على الدفعة.
 
وأكد وكيل وزارة الداخلية اليمني لشؤون الأمن اللواء الدكتور أحمد الموساي ، أن اليمن تعول على الـ25 ضابطا الذي تخرجوا من كلية الملك فهد الأمنية بأن يكونوا نواة لقوة ردع لمواجهة الإرهاب والجريمة ، وذلك لما تمتلكه الكلية من سمعة كبيرة وإمكانات وقدرات تدريبية هائلة في مجال الأمن.
 
وشدد الموساي على أن الميليشيات الانقلابية نهبت جميع مقدرات أجهزة الأمن اليمنية وأعادتها إلى خانة الصفر، مضيفا أن وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة الشرعية تعمل بدعم من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة، على إعادة بناء الأجهزة الأمنية، وهؤلاء الشباب الذين نهلوا العلوم الأمنية من كلية تعد من الكليات العالمية في مجال العلوم الأمنية. واعتبر اللواء الموساي الإرهاب سواء إرهاب القاعدة وداعش أو إرهاب ميليشيات الحوثي وحليفها المخلوع، التحدي الأمني الأبرز الذي يواجه أجهزة الأمن اليمنية، لاسيما بعد نهب وسرقة جميع مقدرات وإمكانات أجهزة الأمن في الدولة من قبل الميليشيات الانقلابية، تأتي بعد ذلك مكافحة الجريمة بكافة أنواعها.
 
وكان قد رعى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد الخليوي نيابة عن ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف حفل التخرج , ونقل اللواء في سياق كلمة ارتجلها خلال الحفل تهاني وتبريكات ولي العهد السعودي للخريجين، متمنيا بأن ترقى برامج الدبلومات العليا إلى طموحه، وأن تكون ملبية لاحتياج القطاعات الأمنية والعسكرية، وكذلك الجهات المدنية ذات العلاقة بالمجال الأمني.
 
يذكر أن برامج الدبلومات العليا التي ينفذها المعهد العالي للدراسات الأمنية هي الدبلوم العالي في القيادة الإدارية الأمنية، والدبلوم العالي في العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، والدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي، والدبلوم العالي في إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والدبلوم العالي في التحقيق والأدلة الجنائية، والدبلوم العالي في نظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والدبلوم العالي في الأمن الفكري، والدبلوم العالي في مكافحة الإرهاب.

 
 
 

 

 

المزيد في أهم الأخبار
  وعد وزير الدولة في الحكومة الشرعية صلاح الصيادي، بحدوث "بشرى سعيدة" خلال الأيام القليلة القادمة، اعتبرها بانها لا تقل اهمية عن الوديعة السعودية في البنك
المزيد ...
  ذكرت روسيا امس الجمعة اليمن بديونها التي عجز عن سداد مستحقات مترتبة على أخذها ، بحسب ما أعلنه سيرغي ستورتشاك نائب وزير المالية الروسي اليوم الجمعة. وقال
المزيد ...
  قالت مصادر محلية ان العجوز صاحبة أشهر دعوة ضد الحوثيين "الله يجعلهم طايحين في الجبال" انتقلت الى رحمة الله اليوم الجمعة . ونعى ناشطون على مواقع التواصل العجوز
المزيد ...
  أكد مصدر مقرب من قائد اللواء الثالث عروبة العميد/ عبدالكريم عوبل السدعي أنه بخير وبأتم الصحة ويتواجد في الصفوف الأمامة بميدان المعركة ضد ميليشيات الحوثي
المزيد ...

أختيار المحرر
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك