من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 05:01 صباحاً

أهم الأخبار

الرئيس هادي يستفز صالح بتصريحات قوية

- المصدر: مواقع الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 02:04 مساءً

 

كشف محللون سياسيون لـ "المشهد اليمني" سر التصريحات القوية التي وردت في اللقاء الصحفي الأخير للرئيس عبدربه منصور هادي، ونشرتها صحيفة القدس العربي يوم الإثنين.
وقال الخبير في الشئون المحلية أحمد البحري أن تصريحات الرئيس هادي جاءت في إطار الاستفزاز الذكي لمشاعر علي صالح، بغرض دفعه على التحرك أكثر لمواجهة الحوثيين.
وأضاف: قد تكون تصريحات صالح في لقائه التلفزيوني الأخير أمراً لم تحبذه الشرعية، خاصة وأنها جاءت تصالحية وانهزامية أمام المليشيا، ما يهدد باقتراب إخضاع صنعاء للسلطة المطلقة للحوثيين.
وتابع قائلاً: عادة ما يتبادل الرئيس هادي وعلي صالح المناوشات ويحاول كل منهما استهداف الآخر في أي حوار أو لقاء أو خطاب، وكان من الطبيعي أن تأتي تصريحات الرئيس بهذا الشكل، أملاً في أن تحدث فارقاً وتعيد التوتر والصراع بين حلفاء الانقلاب، وهو ما يشكل بالضرورة نقطة إيجابية في سبيل تسريع حسم المعركة ضد الانقلابيين.
من جهته خالف الدكتور علوي الظاهري وجهة النظر السابقة، مشيراً إلا أن تلك لاتصريحات كانت واقعية، وخرجت لتصف ما يجري على أرض الواقع كما هو دون أي نية لاستفزاز صالح.
مختتماً حديثه بالقول أن الشرعية والتحالف والحوثيين وحتى علي صالح باتوا يعرفون أن صالح نفسه بات الحلقة الأضعف، وانه لم يعد له من الأمر شي من سلطة أو نفوذ داخل صنعاء، وأن مسألة حسم الأمر معه لن تستغرق ساعات إن قررت المليشيات ذلك.
وكان الرئيس هادي قد قال في حوار صحفي أن الحوثيين سيتغلبون على الرئيس السابق علي صالح في حال اندلعت معركة بينهما.
موضحاً بأن الحوثيين أصبحوا أقوى من صالح الذي أدخلهم صنعاء للانتقام من خصومه وهم لم ينسوا الحروب الست التي خاضوها مع صالح.

 

المزيد في أهم الأخبار
صدت قوات الجيش الوطني، اليوم الاحد، محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية على مواقع الجيش في جبل عصيدة بمديرية ناطع بمحافظة البيضاء وتكبدها خسائر بشرية ومادية وأجبرتها
المزيد ...
أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح عزم القيادة السياسية على استكمال تحرير كافة محافظات الجمهورية. وشدد محسن خلال لقاءه محافظ محافظة إب اللواء
المزيد ...
قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين على تجمع لمليشيا الحوثي في مديرية نهم، مساء اليوم، وأوقعت العشرات منهم قتلى وجرحى. وأوضحت
المزيد ...
  أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح عزم القيادة السياسية على استكمال تحرير كافة محافظات الجمهورية. وأشار نائب الرئيس إلى ما تعيشه المحافظات
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصورة .. باكستاني يكتشف بعد ٢٤ سنة أن زوجته هي .....
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك