من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 يناير 2018 01:59 مساءً

مجتمع مدني

بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وجود توقع تمويل 3 مبادرات شبابية ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 01:34 مساءً
 
 
إدارة الإعلام بالمؤسسة
 
وقعت مؤسسة وجود للأمن الإنساني عبر مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن وقعت 3 اتفاقيات لتمويل مبادرات شبابية في مناطق (عمران - مديرية البريقة، قرية العماد- مديرية دار سعد، المناكيب - مديرية الشيخ عثمان).
وتمثل المبادرات الشبابية ثمرة جهد تفاعلي مع قضايا المجتمع من قبل مجموعة القيادات الشبابية المستفيدة من المشروع الذي تنفذه مؤسسة وجود بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).
وجرى في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن توقيع ثلاث مبادرات بحضور كل من مدير المكتب الأستاذ أيوب أبوبكر ومدير الجمعيات والاتحادات الأستاذ عصام وادي، وعن مؤسسة وجود للأمن الإنساني رئيسة المؤسسة مها محمد عوض ومدير مشروع تعزيز القيادات الشبابية بسام عبدالسلام صالح وفريق عمل المشروع ورؤساء القيادات الشبابية في المناطق الثلاث التي تم قبول تمويلها ضمن المشروع.
وتضمنت المبادرات رفع الوعي الصحي في منطقة العماد تابعة لمديرية دارسعد، وكذا التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات في منطقة المناكيب كما تتضمن المبادرات رفع مستوى التعليم في عمران.
في اللقاء أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ ايوب أبوبكر على دعم المكتب لكل المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق أهداف تنموية تخدم المنطقة وترتقي بأوضاعها ، مشيدا بدور مؤسسة وجود للأمن الإنساني والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية قدرات الشباب وخلق قيادات شبابية فاعلة تسهم في خدمة المجتمع.
كما أبدى مدير الجمعيات في مكتب الشؤون الاجتماعية عصام وادي تعاونه المستمر من أجل المبادرات الشبابية التي تحقق أهداف نبيلة في مناطقها ، داعيا إلى خلق مثل هذه المبادرات التي تسعى إلى المساهمة في تحقيق أهداف نبيلة.
كما عبرت رئيسة مؤسسة وجود عن شكرها لقيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على التعاون المستمر في سبيل إنجاح مهام وأنشطة المؤسسة المختلفة ، مضيفة أن تمويل المبادرات الشبابية تمثل خطوة لتعزيز دور الشباب في الإسهام بفاعلية في إيجاد حلول لقضاياهم المجتمعية ومساعدة هذه الشريحة التي تمثل فئة مستهدفة في المؤسسة للارتقاء من مستواها وإشراكها في خدمة المجتمع ومناصرة قضاياه.

المزيد في مجتمع مدني
عدن/ خاص عقدت عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الدفاع حقوق الإنسان اجتماعا لها في مدينة عدن، اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2017 لاستعراض مذكرة حقوقية تم
المزيد ...
كشفت مؤسسة  "وجود " للأمن الإنساني بمحافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء عن ( 1300) حالة انتهاك تمت خلال الحرب التي شهدتها المدينة في الفترة من ( 26مارس/ اذار _ 17
المزيد ...
     أختتمت في مدينة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بمنظمات المجتمع المدني في إعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل UPR، التي نظمتها مؤسسة وجود
المزيد ...
وهيب الذيباني       دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني صباح امس الاثنين بمدينة عدن الورشة التدريبية الخاصة بإعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل  UPRوالتي
المزيد ...

أختيار المحرر
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك